U3F1ZWV6ZTU1NjAxNTg2Njg1MzMwX0ZyZWUzNTA3ODI4ODc5ODMyMg==

تحميل برنامج Cubase 5

برنامج Cubase 5




يقدم التحديث الأول المدفوع لـ Cubase لمدة عامين بعض الابتكارات الرئيسية للتسلسل والتكوين ، بما في ذلك تصحيح وتعديل درجة الصوت بأسلوب Melodyne المدمج.

لقد مرت تسع سنوات تقريبًا منذ أن قام Sound On Sound بآخر مراجعة لـ Cubase 5. ومع ذلك ، كان هذا هو الإصدار 5 من تطبيق Cubase الأصلي ، وهو الإصدار الأخير الذي تم إصداره قبل تقديم Cubase SX. منذ ذلك الحين ، يعمل Steinberg باستمرار على تحسين Cubase جنبًا إلى جنب مع تطبيق الصوت الآخر الموجه إلى مرحلة ما بعد الإنتاج ، Nuendo. Cubase 4 ، الذي تم إصداره قبل أكثر من عامين بقليل ، أسقط لاحقة 'SX' ، وأعاد المنتج إلى اسمه الأصلي مرة أخرى.

على عكس الإصدارات السابقة من Cubase SX ، التي أضافت أدوات مثيرة للاهتمام للموسيقيين لاحتضانها ، فإن Cubase 4 ، إذا كنت صريحًا ، لم يبدو ذلك مثيرًا بالنسبة لي. تركزت معظم الوظائف الجديدة حول Media Bay الجديد ، والذي ساعدك حقًا في التنقل في المحتوى الذي قدمه Steinberg و VST3 ، وهو تحديث لتقنية Steinberg الإضافية التي لم تكن متاحة في البداية لمطوري الطرف الثالث.

ومع ذلك ، في العامين التاليين لإصدار Cubase 4 ، أصدر Steinberg تحديثين مهمين: 4.1 ، مما يوفر توجيهًا أفضل للخلاط (وتكافؤ مع Nuendo 4.1) ، ومؤخراً 4.5 ، والذي قدم VST Sound كطريقة جديدة لدمج المحتوى في ميديا ​​باي. بالإضافة إلى ذلك ، تم توفير VST3 SDK أخيرًا لمطوري الطرف الثالث. على الرغم من أن الاستيعاب كان بطيئًا ، إلا أن أول مكونات إضافية لـ VST3 من طرف ثالث بدأت الآن في الظهور ، وأنت تشعر أن Cubase 4 كان ، في وقت لاحق ، يهيئ المشهد لأشياء أعظم قادمة. أدخل Cubase 5.

المسارات 

من الغريب أن إحدى الميزات التي أسعدني رؤيتها في Cubase 5 هي أيضًا ، بالمقارنة ، واحدة من أصغرها. أنا متأكد من أنني لم أكن مستخدم Cubase الوحيد الذي حلم ، على مر السنين ، بالقدرة على رؤية وتعديل أحداث Tempo و Time Signature في نافذة Project دون الحاجة إلى فتح محرر Tempo Track. حسنًا ، إنه ممكن أخيرًا: يمكنك الآن إنشاء مسار Tempo ومسار توقيع الوقت في قائمة المسار في نافذة المشروع ، وتحرير أحداث Tempo و Time Signature مباشرة على هذه المسارات.



من الواضح أن أفضل مكان لمسارات Tempo و Time Signature هو أعلى قائمة المسارات ، وبالتالي فإن ميزة Divide Track List في Cubase ضرورية هنا لضمان بقاء هذه المسارات بجوار المسطرة ، حتى إذا قمت بالتمرير في قائمة المسارات. جزء مني يتمنى أن يكون Steinberg قد دمج هذه المسارات الجديدة في مسطرة أكبر ، لكن هذا التنفيذ يتوافق على الأقل مع إضافة Video و Marker و Arranger و Transpose ومسارات مسطرة أخرى. والميزة الإضافية هي أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى Process Tempo و Process Bars عبر أزرار Track على مسارات Tempo و Time Signature على التوالي.

ربما يكون أكبر جانب سلبي لتطبيق تباين Tempo و Time Signature داخل المسارات بدلاً من كونه جزءًا من المسطرة الرئيسية هو أنه لا يمكن حاليًا إضافة هذه الأنواع من المسارات إلى نوافذ محرر أخرى ، مثل Key Editor. نظرًا لأنه يمكنك الآن تعديل أحداث التوقيع على الإيقاع والوقت في نافذة المشروع ، سيكون من السهل أن تكون قادرًا على القيام بذلك أثناء تحرير ملاحظات MIDI أيضًا (ولا ، استخدام تحرير MIDI في المكان ليس هو نفسه) . على الرغم من أن محرر لفة البيانو الخاص بـ Logic Pro ومحرر MIDI الخاص بـ Pro Tools 8 لهما ميزات أقل من محرر المفتاح Cubase ، إلا أن كلاهما يوفر لك القدرة على التعامل مع الإيقاع والتوقيعات دون الحاجة إلى فتح نافذة أخرى.

تحميل برنامج Cubase 5

ميزة أخرى صغيرة ولكنها مفيدة هي أن Steinberg قد جلبت لوحة المفاتيح الافتراضية من Sequel 2 إلى Cubase ، مما يسمح لك باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر كجهاز إدخال MIDI. عند تمكين Virtual Keyboard (من قائمة الأجهزة أو عن طريق تبديل Alt / Option ‑ K) ، يعرض قسم

جديد من لوحة النقل تمثيلًا مرئيًا للمفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح التي تقوم بتشغيل لوحة المفاتيح الافتراضية.

تظهر لك سلسلة من المؤشرات الموجودة أسفل شاشة لوحة المفاتيح الافتراضية أي الأوكتاف الذي تقوم بتشغيله ، ويمكنك ضبط هذا النطاق باستخدام مفتاحي المؤشر الأيمن والأيسر. يظهر لك شريط التمرير الموجود على يمين Virtual Keyboard مستوى السرعة الذي سيتم تشغيله (على الرغم من أنه لا يمكنك رؤية الرقم الدقيق) ، والذي يمكن ضبطه باستخدام مفتاحي الأسهم لأعلى ولأسفل.

يتم أيضًا توفير وضع عرض بديل للبيانو للوحة المفاتيح الافتراضية ، مما يوفر تحكمًا محسّنًا بالماوس على نطاق ثلاثي الأوكتاف وإضافة بعض الملاحظات الإضافية التي يمكن تشغيلها بواسطة لوحة مفاتيح الكمبيوتر أيضًا ، على الرغم من أنك للأسف تفقد الملصقات التي تظهر على الشاشة للسماح بذلك أنت تعرف ما هي مفاتيح تشغيل الملاحظات. في هذا الوضع ، يؤدي النقر فوق ملاحظة وسحب الماوس أفقيًا إلى إضافة درجة الانحناء ، بينما يتم سحب عناصر التحكم في التعديل رأسياً ، ويتم عرض أشرطة تمرير إضافية على يسار لوحة المفاتيح لعناصر التحكم هذه أيضًا.

على الرغم من أنك ربما لن تستخدم لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأداء عزف منفرد مبدع ، فإن لوحة المفاتيح الافتراضية لا تقدر بثمن في تلك المواقف التي قد يكون لديك فيها الكمبيوتر المحمول فقط ولا يمكنك الوصول إلى لوحة مفاتيح MIDI. شكواي الوحيدة هي أنه عند تمكين Virtual Keyboard ، لا يتم دعم سوى بضعة أوامر رئيسية أخرى (مثل شريط المسافة) ، مما يسبب ألمًا حقيقيًا. من الواضح أن لوحة المفاتيح الافتراضية لن تكون متوافقة مع كل أمر مفتاح ، لكنني أعتقد حقًا أنه يجب السماح بجميع الأوامر التي تستخدم المعدلات أو لوحة المفاتيح الرقمية. كما هو الحال ، يجب عليك الاستمرار في التبديل بين تشغيل وإيقاف تشغيل لوحة المفاتيح الافتراضية ، عادةً عندما تدرك أنها لا تزال ممكّنة ولهذا السبب لا يعمل أمر المفتاح الذي ضغطت عليه للتو.

تحميل برنامج Cubase 5

متنوع مثير للإعجاب

الميزة الأولى الكبيرة التي لفتت انتباهي حقًا في Cubase 5 هي VariAudio ، والتي تجعل من الممكن اكتشاف ومعالجة الملاحظات الفردية لتسجيل صوتي أحادي الصيرافق ميزة VariAudio الجديدة في قسم تصحيح درجة الصوت ، المكون الإضافي الجديد Pitch Correct ، والذي تم تضمينه في كل من Cubase و Cubase Studio ، وهو يعتمد على تقنية Yamaha's Pitch Fix. Pitch Correct هو في الأساس رد Steinberg على Auto ‑ Tune ، ويصحح ، في الوقت الفعلي ، نغمة النغمات المكتشفة في مادة أحادية الصوت.

وت مباشرة في نافذة محرر نماذج Cubase. إذا سبق لك أن رأيت أو استخدمت Melodyne من Celemon ، فستحصل على الفور على ما يدور حوله VariAudio ، وبينما كان من الواضح أن هذا النوع من التكنولوجيا ينتمي إلى محطة عمل صوتية رقمية ، بدلاً من الاضطرار إلى تبادل الملفات الصوتية مع تطبيق آخر أو المكون الإضافي ، إنها مفاجأة سارة أن نرى Steinberg يطبق هذه الوظيفة في Cubase 5. ومع ذلك ، لاحظ أن VariAudio متاح فقط في Cubase 5 الكامل: سيتعين على مستخدمي Cubase Studio 5 الترقية إلى Cubase للحصول على هذه الميزة.

لتحرير تسجيل صوتي باستخدام VariAudio ، يمكنك ببساطة فتحه في نموذج المحرر (عادةً عن طريق النقر المزدوج فوق حدث صوتي في نافذة المشروع) وفتح قسم VariAudio من مفتش محرر العينة للتبديل إلى هذا الوضع. ستلاحظ أن مقياس السعة العمودي قد تم استبداله بلوحة مفاتيح البيانو ، وسيتم عرض شكل موجة واحد ، حتى لو كان الحدث الصوتي نفسه ستيريو. من أجل تحرير الملاحظات الفردية ، يحتاج Cubase إلى تحليل الصوت وإنشاء ما يسمى بـ Segments ، حيث يمثل كل مقطع ملاحظة واحدة في الصوت. يمكنك القيام بذلك عن طريق تمكين وضع "Pitch & Warp" في قسم VariAudio Inspector.

الجزء يشبه بشكل أساسي ملاحظة في محرر المفتاح ، حيث يتم رسم درجة الصوت على المحور الرأسي وموضع الوقت على الأفقي. إذا لم يكتشف VariAudio المقاطع تمامًا كما ينبغي ، فسيتم توفير وضع الشرائح أيضًا للسماح لك بضبط مكان تحديد الشرائح داخل جزء من الصوت. على سبيل المثال ، إذا فشل VariAudio في التمييز بين نغمتين من نفس الدرجة قريبة جدًا من بعضهما البعض ، يمكنك ببساطة تقسيم هذا الجزء إلى قسمين في المكان المناسب على شكل الموجة.

على عكس الملاحظات في المحرر الرئيسي ، لا تقع المقاطع بالضرورة في خطوات منفصلة في الملعب ، نظرًا لأنه ، خاصة مع المطربين ، فإن فرص تسجيل تردد دقيق لهذا الملعب غير مرجحة تمامًا ، لأسباب إبداعية وتقنية. إذا قمت بتمرير الماوس فوق جزء ، فسيعرض المحرر الانحراف العددي عن درجة الصوت المكتشفة بالسنتات (إذا كان لديك دقة أفقية كافية) ، وهي قيمة يمكن تعديلها بسهولة إما في خط المعلومات أو باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح الأخرى أوامر.

من الإشارات المرئية الأخرى التي يتم عرضها عند تحريك الماوس فوق جزء ما هو لوحة مفاتيح البيانو شبه الشفافة التي تظهر في الخلفية خلف تلك الملاحظة المعينة. هذا مفيد لأن الخلفية الرئيسية للمحرر عبارة عن تدرج لوني أحادي اللون ، على عكس الخلفية في محرر المفتاح ، لا يميز بين الملاحظات بالأسود والأبيض. إن ظهور لوحة مفاتيح شفافة خلف إحدى الملاحظات أمر خيالي ، ولكن من بعض النواحي ، فإن مجرد وجود الخلفية الكاملة يظهر أن لوحة المفاتيح شبه الشفافة قد تكون في الواقع أكثر فائدة ، على الأقل كخيار. يمكن أن تصبح معرفة نغمات الملاحظات التي لا تحوم فوقها أمرًا صعبًا للغاية إذا كان لديك شاشة كبيرة.

يمكن سحب المقاطع لأعلى ولأسفل إلى درجات مختلفة ، تمامًا مثل الملاحظات في محرر المفاتيح ، وهو أمر رائع لإعادة كتابة الأجزاء. وعلى الرغم من أنه لا يمكنك تكرار الشرائح ، يمكنك دائمًا تكرار حدث الصوت الذي يتم تعديله على مسار آخر في نافذة المشروع وتعديل الشرائح في النسخة المكررة لإنشاء خط تناغم ، على سبيل المثال. إحدى اللمسات اللطيفة بشكل خاص عند إعادة كتابة نغمات النغمات بهذه الطريقة هي وضع إدخال خطوة MIDI ، والذي يعمل بشكل مشابه لإدخال خطوة MIDI في محرر المفاتيح ، مما يتيح لك ضبط درجة كل جزء متتالي ببساطة عن طريق تشغيله على لوحة مفاتيح MIDI.

الوقت الاعوجاج ، مرة أخرى

تعد هذه الميزات رائعة للتحرير الإبداعي ، ولكن يمكن استخدام VariAudio للتحرير التصحيحي أيضًا ، مما يتيح لك إصلاح ضبط النغمات بسهولة ، أو حتى تسوية انحرافات الملعب داخل ملاحظة ، مثل اهتزاز المغني. لست مضطرًا بالضرورة إلى ضبط كل جزء يدويًا ، بفضل وظيفتين مفيدتين تعملان على ضبط الشرائح المحددة حاليًا بشكل متناسب بحيث تكون أقرب إلى الحالة المطلقة. تسحب Pitch Quantize تدريجيًا نغمة أقرب إلى طبقة الصوت المحددة ، بينما يقوم Straighten Pitch بتسوية الضبط الدقيق داخل الملاحظة التي اكتشفها VariAudio. مفيد جدا حقا.

الشيء الجميل في اكتشاف الضبط الدقيق لـ VariAudio هو الطريقة التي يرسم بها المحرر هذه المعلومات كرسم بياني لكل جزء ، مما يسمح لك برؤية انحراف طبقة الصوت بسهولة داخل المقطع. يتيح لك VariAudio أيضًا تجاوز مجرد استقامة هذا الضبط الدقيق ، بحيث يمكنك إمالة الرسم البياني للضبط الدقيق عن طريق سحب الجزء العلوي الأيسر أو العلوي الأيمن من المقطع ، مما يجعل من الممكن بسهولة تطبيق صورة من أو إلى المقطع التالي .

تحميل برنامج Cubase 5


يمكنك سحب المقاطع بحرية لأعلى ولأسفل لضبط درجة الصوت ، ولكن ليس من جانب إلى آخر. ومع ذلك ، من الممكن ضبط التوقيت عن طريق سحب الزاوية السفلية - اليسرى أو السفلية - اليمنى للشريحة. يؤدي هذا إلى إنشاء Warp Tabs ، مما يعني أن ضبط نقطتي البداية والنهاية لشريحة ما يمكن أن يؤثر على أي شرائح قد تكون أحد جانبي الجزء المعني. يحد هذا من نوع تعديلات التوقيت التي يمكن إجراؤها باستخدام VariAudio ، ولكنها لا تختلف عن الطريقة التي يتم بها التعامل مع هذا النوع من التحرير في الإصدار الحالي من Melodyne.

بالإضافة إلى معالجة الصوت ، فإن VariAudio لديه خدعة أخرى أنيقة في جعبته: تحويل المقاطع المكتشفة في حدث صوتي إلى جزء MIDI. والمفيد بشكل خاص هو أن هذه العملية يمكن أن تحول معلومات الضبط الدقيق إلى بيانات ثابتة أو مستمرة. إذا اخترت تحويل انحناء النغمة الثابت ، فسيتم استخدام منحنى درجة الصوت لتوفير ضبط الضبط في سنتات ، على عكس التحويل المستمر ، والذي سيحاول محاكاة الرسم البياني الكامل للضبط الجزئي ببيانات انحناء درجة الصوت.

بشكل عام ، تعد VariAudio ميزة رائعة للغاية ، سواء من حيث ما يتيح لك القيام به وجودة النتائج ، على الرغم من أنني وجدت أن تعديلات درجة الصوت تبدو طبيعية أكثر من تعديلات الوقت ، خاصة عند إجراء تعديل أكثر جذرية. وعلى الرغم من أن Cubase لا يحل بالضرورة محل منتج مثل Celemon's Melodyne ، خاصة مع الإصدار القادم من Melodyne الذي يدعم المواد متعددة الأصوات ، إلا أنه من الملائم أكثر أن يكون لديك هذا النوع من التحرير في محطة عمل الصوت الرقمي ، خاصة وأن التعديلات غير مدمرة ، وحفظها في مشروعك ، ويمكن تعديلها بسهولة في أي وقت.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة